أخبار عاجلةأخبار مصر

تضارب فى تصريحات المسئولين حول نقل حديقة الحيوان إلى العاصمة الإدارية

احجز مساحتك الاعلانية

تضاربت تصريحات المسئولين بوزارة الزراعة حول قرار الحكومة بنقل حديقة الحيوان من الجيزة الى العاصمة الادارية او مدينة السادس من اكتوبر .

من جانبه قال اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن كل ما أثير بشأن نقل حديقة حيوان الجيزة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، عار تمامًا عن الصحة.

وأكد رجائي أن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خصص 35 مليون جنيه لتطوير الحديقة كمرحلة أولى، لافتًا إلى أن الحديقة إرث حضاري مهم، موضحًا أن الحديث بشأن نقل الحديقة الهدف منه إحداث بلبلة في الرأي العام ، وأنه لا يعرف مصدر الشائعات التي انتشرت خلال اليومين الماضيين، متوقعًا أن يكون مصدرها رجال الأعمال، قائلا: “في رجال أعمال أعينهم على موقع الحديقة”.

وعلى الجانب الاخر كان لـ “رئيس حديقة الحيوانات بالجيزة” رأيً أخر حيث صرح العميد راشد رحيم ، انه يتمنى ان يكون صاحب قرار لتنفيذ تلك القرار ولكن الامر لم يتم طرحه حتى الان .

واعتبر رئيس حديقة حيونات الجيزة ، ان هذا القرار من وجهة نظرة امنية يتمنى ان تتحقق فى القريب العاجل ، وأن العاصمة الإدارية ستكون خيارا أكثر من رائع فى المستقبل لوجود مساحات كبيرة جدا هناك وسيكون من السهل، الاستفادة فى مياه الصرف هناك بعد معالحتها فى إنشاء غابات وتوفير حياة طبيعية للحيوانات لتكون الحيوانات بحريتها.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى